Foto von cottonbro von Pexels

إجبارية اللقاح للقطاع الصحي في هامبورغ!

لا يزال التّطعيم الإجباريّ للجميع قيد المناقشة. فهو إلزاميٌّ في “هامبورغ” لِمهن الصّحّة والرّعاية، أي: للموظفين في المستشفيات ودور رعاية المسنين أو العيادات الطبية.

يجب على العاملين في القطاع الصحي تقديمِ دليلٍ على حالةِ التّطعيم بحلول يوم الثّلاثاء، حيث لن يكونَ من الممكنِ بدءُ العملِ في مراكز الرعاية الصحية دون تقديم الدّليل على أن الشخص تم تلقيه اللقاح ضد كورونا وذلكَ اعتبارًا من يوم الأربعاء القادم. كما سيتعيّن على مديري المنشأة الصحية استخدام بوابة إلكترونية للإبلاغِ عن أولئك الذين لم يتم تطعيمهم ضد فيروس “كورونا” أو الذين لم يتم تطعيمهم بشكلٍ كامل.


ولا يزال التّطعيم الإجباريّ للجميع قيد المناقشة. فهو إلزاميٌّ في “هامبورغ” لِمهن الصّحّة والرّعاية، أي: للموظفين في المستشفيات ودور رعاية المسنين أو العيادات الطبية.

فحص كل حالة على حدى بالنسبة لعمال القطاع الصحي

ستقومُ السّلطات الصّحيّة بعد ذلك بالاتّصال بالموظّفين غير الملقحين وستقرّرُ كيفيّة التّعامل معهم. بالإمكانِ فرضُ حظرٍ من العملِ عليهم إن ثبت انهم غير مطعمين؛ و سوف يفقدونَ رواتبهم المستحقّة.

و أنّه يجبُ أيضًا سؤال الشّركات عما إذا كان الموظّفون لا غنى عنهم، أو وجود مشكلات في العمل إذا كانوا غائبين. كما ويتعلّق الأمرُ أيضًا بالحفاظِ على الأمن الصحي،
إضافةً إلى تأكيدِ السّلطةِ الاجتماعيّة في “هامبورغ” أنّ السّلطات الصّحيّة تدرسُ كلّ حالةٍ فرديّة، أيضًا إنّهُ قرارٌ تقديريٌّ يمكنُ اتّخاذُ الإجراءات القانونيّة ضدّه في حالةِ الشّك به!

نسبةُ التّطعيمِ عاليةٌ في مهنِ التّمريضِ في هامبورغ

في هامبورغ، معدّل التّطعيمِ في المهنِ الصّحيّة مرتفعٌ للغايةِ بشكلٍ عام، كما أظهرَ التقارير من قبلِ السّلطاتِ الصّحيّة

الجدير بالذكر إنّ حوالي 20 ألف شخص يعملون حاليًا في رعايةِ المسنّين و يقدر أن عشرة بالمائة منهم غير محصّنين.

و هناك مراكز تمريضٍ لديها معدّل تطعيمٍ بنسبة 100 بالمائة، ولكن هناك أيضًا بعض المراكز التي لديها معدل تطعيم بنسبة 50 بالمائة، وسيكون لديهم بالتّأكيدِ مشاكلٌ . بشكل عام؛ يتوقّعُ أن يتم بعض حالات التّسريح للعمّالِ.


الجدير بالذكر في بدايةِ شهر فبراير كانت مستشفيات “هامبورغ” قد خفّت وتيرة العمل بها بسبب التّطعيم الإجباريّ.

في ذلك السياق أن معدّل تطعيمٍ بلغ 98 في المائة في القطاع الصحي، بينما بلغ معدّل التطعيم في مستشفى “هامبورغ إيبندورف” الجامعي (UKE) 99 في المائة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد