Photo by cottonbro from Pexels

ألمانيا.. تسجل رقما قياسيا جديدا في معدل الإصابة الأسبوعي بفايروس كورونا

قال رئيس معهد روبرت كوخ، لوثار فيلر، الأربعاء: “بالنسبة لغير الملقحين، فهناك خطر شديد من احتمال إصابتهم في الشهور المقبلة”.

قال رئيس معهد روبرت كوخ، لوثار فيلر، الأربعاء: “بالنسبة لغير الملقحين، فهناك خطر شديد من احتمال إصابتهم في الشهور المقبلة”. وفي ولاية ساكسونيا (شرق)، حيث معدل الإصابات أعلى بمرّتين من المعدل الوطني إذ يبلغ 491,3، ستفرض السلطات قيوداً جديدة على غير الملقّحين اعتباراً من الإثنين.

و أنّ معدل إصابات كوفيد المسجّلة في أوساط كلّ مائة ألف من سكّانها في الأيام السبعة الأخيرة ارتفع إلى 201,1 الإثنين، وهو رقم قياسي منذ ظهر الوباء.

ويتجاوز الرقم الجديد الذي نشره معهد روبرت كوخ، آخر معدل قياسي بلغ 197,6 في 22 ديسمبر/ كانون الأول 2020. ويأتي الإعلان في وقت استقرّت نسبة الأشخاص الذين تلقوا لقاحات كوفيد في البلاد عند أقلّ من 70 في المائة، فيما دعا مسؤولون السكّان في الأيام الأخيرة إلى تلقي اللقاح.

ويخوض مسؤولو الصحة و المشرعون الألمان نقاشا محتدما بشأن الموجة الرابعة التي تلوح في الأفق مع احتمال اعادة فرض القيود.

وأعرب وزراء الحكومة المنتهية ولايتها عن عدم رغبتهم في الشروع في انتهاج سياسة جذرية في الوقت الذي تجري فيه محادثات ائتلافية لتشكيل حكومة جديدة بعد انتخابات سبتمبر الماضي. ولم تلح بالأفق أي بوادر على اقتراب انتهاء المفاوضات.​

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد