صحيفة «بيلد» الألمانية تعارض رفع الأذان في مدينة Köln الألمانية

صحيفة «بيلد» الألمانية تعارض رفع الأذان لصلاة الجمعة في مساجد مدينة Köln الألمانية بعد أن سمح مجلس المدينة بذلك.

صحيفة «بيلد» الألمانية تعارض رفع الأذان لصلاة الجمعة في مساجد مدينة Köln الألمانية بعد أن سمح مجلس المدينة بذلك. وبدأت الصحيفة المذكورة هجومها ضدَّ هذا القرار بقلم محرريها ذوي الأصول الإسلاميَّة مثل: مراسلة الصحيفة (شامي جقّ) التي عبَّرت عن رفضها القرار بذريعة أنَّه يخالف التعددية الثقافية والدينية الموجود في المدينة؛ فهو ينطوي على عبارة: “لا إله إلا الله” غير المتسامحة مع التنوع الديني في المدينة.

من جانبه أعرب (محمد ربيع)، الإعلامي السوريّ الأصل عن قلقه ورفضه هذا القرار بأنَّه لا ينصف المسلمين المعتدلين في المدينة ولا يحترمهم؛ بل على العكس، فهو يضرُّ بهم كونه يقوّي شوكة المسلمين المتطرفين ويرفع شأن مطالبهم وصوتها.

أما الخبير في الشؤون الإسلاميَّة الفلسطيني الأصل (أحمد منصور)، وصف قراراً مثل هذا بأنَّه لا يحترم التنوع الديني والثقافي في المدينة بل ويمثّل استعراضاً لقوّة المسلمين المتطرفين ومحاولاتهم الدؤوبة في فرض سطوتهم على البقية.

يُذكَر أنَّ هذه ليست المحاولة الأولى للصحيفة في محاربتها كلّ ما يمس الظهور أو الانتشار الإسلامي؛ إذ لها محاولات سابقة لمحاربة وجود المسلمين وكبت صوتهم بأساليب ممنهجة ورخيصة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد