هل تعرفون اكثر المدن تدميرا خلال الحرب العالمية الثانية في المانيا؟

اثناء الحرب العالمية الثانية اصحبت مدينة دورتموند من اكتر المدن التي تم قصفها في ألمانيا بنسبة 98٪ من معالمها.

تقع مدينة دورتموند في ولاية نوردراين فيستفالن في منطقة الرور، و يبلغ عدد سكانها تقريبا 601.402 نسمه مما جعلها ثامن أكبر مدينة في المانية، وتعرف المدينة بأنها العاصمة الخضراء لفستفالن. فنصف مساحة مقاطعة دورتموند عبارة عن طرق مائية و غابات ومساحات خضراء، ومتنزهات متميزة مثل فستفالن بارك ورومبرغ بارك.

كانت تشتهر بصناعة لفولاذ والفحم وبعد ذلك اصبحت رائدة في التكنولوجيا الطبية الحيوية العالية وتكنولوجيا الانظمه الدقيقة، و تعتبر موطنا للعديد من المؤسسات الثقافية والتعليمية والادارية .

يوجد بها العديد من المعالم السياحية و أيضاً العديد من المتاحف مثل: متحف أوستوال وهو برج أو U-Turm ويسمى أيضاً دورتموند و متحف الفن والتاريخ الثقافي وايضاً متحف كرة القدم الألمانية وبها المسرح الكبير Koncerthaus ( دار الأوبرا ) و برج فلوريان Florianturm وهو برج التلفزيون.

من معالم المدينة كنيسة راينولدي Reinoldikirche، كنيسة بيتري Petrikirche وكنيسة العذراء Marienkirche وسميت بالمنطقه الخضراء لان نصفها عبارة عن طرق مائية وغابات وأراضي زراعية ومساحات خضراء، وبها الحديقه الاكبر وهس Westfalenpark ورومبرغ بارك.

تعتبر دورتموند موطنًا لـنادي بوروسيا دورتموند لكرة القدم  (Ballspielverein Borussia 09 e.V. Dortmund)، المعروف باسم بوروسيا دورتموند، أحد أنجح الاندية في كرة القدم الأوروبية و الألمانية ويعتبر ستاد فستفالن Westfalenstadion ملعب نادي بروسيا دورتموند واسمه الرسمي سيغنال إدونا بارك.

مدينه تستحق الزيارة فهل قمتم بزيارتها من قبل ؟

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط