Photo by Anete Lusina from Pexels

نصائح لتوفير الطاقة في المانيا

إذا كان من الضّروري إصلاح المدفئة القديمة ولم تجدْ قطع غيار!. يجبُ ان تخطط لتبديلها مبكرًا قبل انهيارِ المدفأة بشكل كامل. لأنها لا يمكنُ إلى تعمل المدفئة بكامل طاقتها بعد حوالي 20 عامًا.

بعد ارتفاع أسعار الطّاقة إلى مستويات قياسيّة موقع NDR يقديم عدّة نصائح تساعد في توفير الطاقة في المنزل؛ وذلكَ نتيجة انتشار وباء كورونا والحرب على أوكرانيا ورتفاع اسعار الكهرباء والمحروقات في المانيا.

على سبيل المثال: تستهلك التّدفئة معظم الطّاقة المنزليّة أي 70%، وفقًا لوكالةِ البيئة الفيدراليّة. من الواجب وجود تدابير هيكليّة توفّر الأموال بوسائل بسيطة وتقلّل من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في نفس الوقت.

ثانيًا: سدّ النّوافذ القديمة جيدا عن طريق تركيب اطارات لمنع دخول الهواء، إضافةً إطارًا من المطاط الأكثر متانة ومناسبة للنّوافذ البلاستيكيّة.

ثالثًا: العزل: غالبًا ما تكونُ عتبات النّوافذ القديمة غير معزولة، وتحتوي على تجاويف تحتَها بالإمكانِ ملؤها بموادّ عازلة. كما يمكنُ أيضًا عزلُ الأسقفِ إذا كان فوقها غرفة غير معزولة مثل العلية، أو كان هناك سقف مسطّح.

رابعًا: التّهوية بشكل صحيح: قم بالتهوية في الصباح والمساء بدلاً، وقمْ بإيقافِ تشغيلِ المدافئة أثناء التهوية.

خامسًا: التّسخين بشكل صحيح: انتبه لدرجة حرارة الغرفة.

سادسًا: تسييل المدفأة: أي فكّ الصّمام الموجود إلى جانب المبرّد لخروجِ الهواء، فإذا تجمّع في المدفأة لن يصبحَ دافئًا.

من المنطقي بالمقارنةِ عند أسعار الغاز إن كان مكلفًا شراءُ نظامِ تدفئةٍ جديد. حيث يعدّ استبدال تقنية التّدفئة القديمة مربحًا بشكلٍ خاصّ في ضوءِ الزّيادة الكبيرة في أسعار الغاز. وذلك من خلال الحصول على قروض ومنح لتدابير التجديد الموفرة للطاقة من KfW أو المكتب الفيدرالي للاقتصاد ومراقبة الصادرات (BAFA). حيث تقدم الولايات الفيدرالية والبلديات وحتى موردي الطاقة أيضًا إعانات.

إذا كان من الضّروري إصلاح المدفئة القديمة ولم تجدْ قطع غيار!. يجبُ ان تخطط لتبديلها مبكرًا قبل انهيارِ المدفأة بشكل كامل. لأنها لا يمكنُ إلى تعمل المدفئة بكامل طاقتها بعد حوالي 20 عامًا.

كما يتراوحُ اختيار تقنيات التّدفئة الجديدة من المضخّات الحراريّة إلى خلايا الوقود أو محطات التّدفئة والطّاقة المجمعة إلى أنظمة هجينة مختلفة، تجمع بين مصدرين للطّاقة؛ أي: “تسخين الغاز الطبيعيّ مع الطّاقات المتجدّدة” على سبيل المثال: بمضخة حراريّة أو طاقة حرارية شمسيّة. لكن ليست كل التقنيات مناسبة لكل منزل. لذا يجب على المالكين معرفة الأنسب. لذلك تقدّم العديد من مراكز المستهلكين المشورة وفحوصات مدى ملاءمة تجديد التّدفئة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد