من أهم مخازن الميناء إلى أحد أهم معالم هامبورغ

من أهم مخازن الميناء إلى أحد أهم معالم هامبورغ
إعداد: نـــور

تعد دار الأوبرا “الالب فيلهارموني” أحد أهم معالم مدينه هامبورغ الحديثة، حيث كان يقبع سابقا مكان دار الأوبرا أحد مخازن الميناء في المدينة والذي بني على الطراز “القوطي” يعلوه برج مرتفع في ووضعت ساعة لتعلم البحاره بالوقت، وقد دمر خلال الحرب العالمية الثانية ليبقى فقط البناء الذي رمم فيما بعد و بني فوقه المجسم الزجاجي ليشكل دار الأوبرا “ألب فيلهارموني”.


يبلغ ارتفاع المبنى حوالي ١١٥ متر و يضم حوالي ٤٤ شقة فاخره والتي تعتبر من اغلى الشقق في المانيا بمساحة تصل ل ٤٠٠ متر مربع.

elbphilharmonie تصوير ليلي

يفصل بين جزئي البناء الزجاجي و المخزن السابق صاله كبيره Plaza لها إطلاله رائعة على الميناء و نهر الالبة و مدينه هامبورغ.

يصل الباب الرئيسي بهذه الصالة درج متحرك بطول ٨٢ متر لتستغرق الوصول اليها حوالي ٢،٥ دقيقه مليئة بالذهول من الأضواء المنعكسة على الجدران المحيطة بالدرج.


تعتبر صاله الأوبرا الكبيرة قلب دار الأوبرا حيث بنيت بطريقة متقنة من قبل مهندس اختصاصي صوتيات ياباني لتشكل معجزة صوتية عند عزف الموسيقا، حيث استخدمت ١٠٠٠٠ صفيحة من الجبس الأبيض المتغاير بما يسمى الجلد الأبيض للحصول على أفضل تقنيات كسر و تصفية الصوت.

هنا تعزف الأوركسترا في منتصف الصاله ليصطف الحضور حولها.
بداخل الصالة ملك الآلات الموسيقية و هو الاورغل و الذي يعتبر من اصعب الآلات للعزف عليه ووضع لتكون الموسيقا قريبه من المستمعين في الصالة .

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *