مدينة شاموني (Chamonix)الفرنسية خيال لا مثيل له

كثير من الأشخاص يحبون السفر و يبحثون عن الأماكن او المدن الثلجية لممارسة الرياضات الثلجية مثل التزحلق على الجليد او التسلق على الجبال المغطاه بالثلج او القفز المظلي ،كما يكتفي بعضهم بالاستمتاع بمناظر الجبال المغطاه بالثلج الابيض من خلال ركوبهم بالتلفريك.

اليوم سوف نتحدث عن مدينه (Chamonix) شاموني والتي تقع شرق فرنسا على سفح الجبل الأبيض بالقرب من الحدود الايطالية والسويسرية، استضافت شاموني أوّل أولمبياد شتوي في سنة 1924.

يعتبر الجبل الأبيض الاعلى في أوروبا الغربيه ويلقب ب Mont Blanc يختلف ارتفاعه في كل عام بسبب كمية الثلوج المتساقطه، و برغم ان الجبل والمدينه مغطاه بالثلج الا انه لاينافسه أي مكان بدرجات الحرارة المعتدلة واللطيفة بالاضافة للاماكن الطبيعيه الخلابة و التي تحبس الانفاس.

عندما ترى الجبل الابيض تكسوه الثلوج تتحول العطلة الى تجربة للتأمل والراحة. ستشعر ايضا انك بعالم آخر ملئ بالدفئ وانت تتجول بالمحمية الطبيعية وتركب تلفريك صعودا بالجبل ، ليس فقط هذا بل ايضا يمكنك الانتقال بالقطار لمنصة المراقبة Mer de Glace حيث ستحظى برؤية منظر ساحر للقمم المحيطة. اخيراً ننصحك  بأن تحتسي فنجاناً من القهوة وانت على شرفة تطل على السماء والجبال، ف شاموني مدينه ليست كأي مدينة.

سوف تبقى هذه الاجازة في ذاكرتك للأبد بسبب مناظرها التي تحبس الانفاس و جبلها الذي يكسوه اللون الابيض و لن تنسى وسط هذه المدينة الرائعة. ومتى زرتها مرة ستجد أنها تستحق الزيارة ليس مرة واحدة بل العديد من المرات. 

Lorem Ipsum

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط