جزيرة زولت (Sylt) الألمانية

عندما تسكن في المانيا سيدفعك الفضول ان تعرف كل شبر فيها، وذلك كونها دوله كبيره المساحة ومتقدمه اقتصادياً و تعتبر من أكبر وأهم دول الاتحاد الأوروبي .وتتميز بمناخها الموسمي المعتدل. تعدّ ألمانيا الدولة الأوروبية الأكثر سكانا بأكثر من 82 مليون نسمة . تقع ألمانيا في وسط قلب أوروبا و يحدها من الشمال: بحر الشمال، الدنمارك وبحر البلطيق، ومن الجنوب: سويسرا،النمسا، ومن الشرق: التشيك، بولندا، ومن الغرب:  لوكسمبورغ، بلجيكا، فرنسا وهولندا.

اليوم سوف نتعرف على جزيره زولت (Sylt) والتي تشتهر بطِرازها المعماريّ و شواطئها الرملية وتُعتبر من أهم المناطق السياحية التي يقصدها الالمان صيفاً وشتاءً, وهي واحدة من أجمل الجزر الألمانية. حيث تبلغ مساحتها 99.14 كم وعدد سكانهاما يقارب 15000 نسمة.

تتميز الجزيرة بشواطئها ومنتجعاتها السياحية وسهولها الطينيه . يمتد ساحلها البحري على طول 40 كيلومترا، وتعتبر الجزيرة فرصة للقاء مشاهير المجتمع الألماني الذين يقضون بعض أوقاتهم على أرض الجزيرة.

تقع الجزيرة في شمال المانيا و تبعد عن ولايه هامبورغ 224 كم ، حوالي 3 ساعات تقريبا. يعود تاريخها الى القرن الثامن عشر، يمكنك الوصول اليها عن طريق الطيران او النقل البري.

يوجد فيها فنادق ومنتجعات فاخرة تقع في القسم الشرقي منها، وتعتبر الجزيرة جزءاً حيوياً من حديقة هولشتاين وادن البحرية الوطنية.

في ظل اجتياح جامحة كورونا العالم واغلاق جميع المطارات وتقييد السفر لعدة دول في العالم يمكنك ان تقضي اجازتك الصيفية بدون السفر خارج المانيا لذلك انصحك عزيزي القارئ بالسفر الى هذه الجزيرة والتمتع بشمسها الدافئة وشاطئها الذهبي.


قبل أن أترككم مع الصور سؤالي لهذا الاسبوع هل زرتم إحدى الجزر الالمانية؟ وهل تعرف عدد الجزر الموجودة في المانيا؟

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط