المحامي جلال أمين يوقع كتابه “الدليل القانوني للمقيمين في ألمانيا” في برلين

وقع المحامي السوري جلال محمد أمين كتابه (الدليل القانوني للمقيمين في المانيا )الصادر عن دار الدليل للطباعة والنشر، وذلك في مبنى بلدية الوسط في العاصمة الالمانية برلين و بالتعاون مع مركز Abziel للتدريب الفردي.

وقع المحامي السوري جلال محمد أمين كتابه (الدليل القانوني للمقيمين في المانيا ) الصادر عن دار الدليل للطباعة والنشر، وذلك في مبنى بلدية الوسط في العاصمة الالمانية برلين و بالتعاون مع مركز Abziel للتدريب الفردي.

حضر حفل التوقيع عدد كبير من ابناء الجالية العربية في برلين ورؤساء ومدراء وممثلين عن الجمعيات والمنظمات والفعاليات والمؤسسات العربية والألمانية والكردية في برلين .كما حضر ايضآ العديد من الحقوقين والعاملين في المجال القضائي .

تم خلال الحفل تحدث الكاتب عن مضمون الكتابه وفتح باب النقاش والاستفسار عن بعض الامور القانونية المتعلقة بوجود المقيمين في المانية من أبناء الجالية الكردية والعربية،

وتم الاجابة من خلال الكاتب عن أمور الزواج والطلاق والإقامات وحالات التهجير وجوازات السفر وقوانين الدراسة والتعليم المهني والأنظمة الخاصة بالوافدين على وجه العموم.

حوار ع الماشي

مؤسسة آراب التقت بالمؤلف المحامي جلال امين : وحدثنا عن فكرة تآليفه هذا الكتاب الذي يتناول الكثير من القوانين الشائكة والغير المفهومة بالنسبة للمقيمين في المانيا بشكل واضح وجلي.

وأوردت ايضآ في الكتاب الكثير من الامثلة والحالات التي تعرض او قد يتعرض لها المقيمون ، وذلك من خلال خبرتي كمحام في بلدي الام سوريا، وكمستشار قانوني في المانيا.


وعن محتوى الكتاب يقول أمين :الكتاب مؤلف من قسمين، القسم الاول : عبارة عن مقالات قانونية في المجالات الادارية والمدنية والجزائية والعائلية .

اما القسم الثاني : هو مجموعة من الوثائق التي تم ترجمتها للغة العربية بالاضافة الى شرح كيفية التعامل معها فور ورودها من الدوائر الصادرة عنها مثل مركز حماية الاطفال او مركز العمل والبلدية والمحاكم والنيابة.

الكتاب يستهدف جميع المقيمين في المانيا ممن يتقنون اللغة العربية ولا يشترط ان يكون لاجىء او طالب في الجامعة.

طبعا في الكتاب اكثر من ثلاثين عنوان تتحدث عن الحالات السابقة وايضا آلية التعامل معها وعن مخالفات قطع التذاكر وكيف تصل الى النيابة وتداول المال المسروق وهذه نقطة مهمة جدا في المانيا ويعاقب عليها القانون حيث ان البعض يشتري من السوق بضاعة أرخص من ثمنها بكثير وهذا يدل على انها مسروقة مما يؤدي لوقوع المشتري في المسائلة القانونية .


وفي ملاحظة من المؤلف : لانستطيع القول بأن الكتاب يلبي جميع الاحتياجات والمعلومات القضائية لانها فعلا كثيرة جدا ولايمكن حصرها في كتاب .

وعن حفل التوقيع تحدثنا مع احد الزائرات: فكرة حفل توقيع الكتب أو التقاء الكاتب بجمهوره اكثر تعبير يمكن ان نقول عنه انه حلقة وصل ما بين تطوير نفس الكاتب وكذلك المحتوى الذي يقدمه للجمهور،

وغير ذلك تجعلنا نسمع من المتابع او القارئ لهذه الكتب من انتقادات واراء وافكار وتعديلات تساعد المؤلف على استنباط التطوير في كتابته.

مؤلفات المحامي جلال أمين

في وقت سابق صدر للكاتب ايضاً كتاب DAD قاموس المصطلحات القانونية باللغات الثلاث العربية والالمانية والكردية وهو ايضا صادر عن دار الدليل للطباعة والنشر.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد