همومنا الثقافية في المهجر

يلتقي يوم غدٍ الجمعة 18 أيلول في الساعة السابعة والنصف مساءً عدد من المثقفين العرب المقيمين في المانيا والمغرب العربي، في جلسة حوارية تُبثّ عبر منصة زووم، يدور الحوار حول قضية العنف ضد المرأة، وهو حدث مقسم الى عدة محاور اساسية: العنف الجسدي، العنف النفسي، دور الإعلام في تسليط الضوء على قضايا المرأة، واخيراً رأي الدين والشريعة في قضايا المرأة.

سيشارك في الندوة الحوارية، الشيخ محمد أحمد رئيس حزب السلام الألماني ومدير معهد الأزهري، السيدة دنيا القرشي رئيسة الجمعية الالمانية المغربية للتواصل والتبادل الثقافي، السيدة وفاء فشتال الأمينة العامة للمنظمة الوطنية لحقوق الإنسان في المغرب، د. محمد الزكري إعلامي وناشط في قضايا الأمة العربية ومدير مكتب منصة آراب في برلين، و المخرج السينمائي الأستاذ محمد نبيل، يدير الحوار الأستاذ عبد الحميد بوهي من المغرب العربي.

سيناقش الضيوف الحاضرون في الحدث قضية مهمة للغايةو هي “العنف ضد المرأة” ، وهي تعتبر عنوان الندوة الأولى ،و التي تقيمها مؤسسة آراب للإعلام ونشر الثقافة العربية وبالتعاون مع الجمعية الالمانية المغربية للتواصل والتبادل الثقافي . هذا و سوف تتبع الندوة عدة ندوات ثقافية تحت عنوان (هموم ثقافية)


العنف ضد المرأة

أسبابه، مظاهره، سبل العلاج.. ستتناول الندوة مناقشة العنف من كافة جوانبه والتطرق إلى الإحصائيات المعلنة من قبل المؤسسات والمنظمات الحقوقية في العالم.

باختصار، المتحدثون مدعوون لتقديم أفكارهم حول قضية العنف ضد المرأة و التي تعتبر إحدى الهموم الثقافية العربية .

حدث لإيصال همومنا الثقافية

“هموم ثقافية” هو الشعار المهم الذي اختارته مؤسسة آراب للإعلام ونشر الثقافة العربية في المهجر ليغطي جميع ندواتها المقبلة والتي تدور حول عدة محاور ثقافية .

نستطيع ان نرسم سوياً سياسة الحوار للارتقاء بمستقبل افضل .ارسلوا لنا اقتراحاتكم وارائكم أيها القرّاء الأعزاء.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط