طريقة إعداد طبق الشاكرية

طريقة إعداد طبق الشاكرية

إعداد: الشيف جبري

تعتبر الشاكرية من الأطباق الشامية و التي تشتهر في بلاد الشام ، ورغم أن طبق الشاكرية يعتمد على اللبن و الأرز، إلا أن طرق الشاكرية تختلف من منطقة لأخرى فبعض الأطباق تضاف إليها  الحمص أو الشعيرية المحمصة.

مقادير الشاكرية

2 كيلو من لحم الخروف.

ملعقة من الملح.

ربع ملعقة فلفل أسود.

رشة من الكاري.

ورقتان من ورق الغار.

4 حبات كبيرة من البصل.

نصف كيلو من الحمص المسلوق.

ربع كوب من زيت الزيتون.

4 أكواب من الأرز حبة قصيرة.

ملعقة من السمن أو الزبدة.

مكعب من الماجي.

ربع كوب من الشعيرية.

لتر ونصف من اللبن الرائب.

3 ملاعق من النشا.

بيضة واحدة مخفوق.

ملعقة من الثوم المفروم.

نصف ملعقة من الزبدة.

طريقة تحضير الشاكرية:

نضع اللحم في وعاء الطبخ  ونغمره بالماءونتركه على نار متوسطة ، وعندما تظهر طبقة من الرغوة نقوم بإزالتها والتخلص منها ونترك اللحم يغلي مع الماء لمدة ساعة ونصف أو حتى تمام النضج .

نصفي اللحم من الماء ونتخلص من مرق اللحم.- نقوم بوضع اللبن في خلاط كهربائي مع  الكورنفلور ونقوم بتشغيل الخلاط لمدة دقيقة واحدةنسكب اللبن في وعاء الطبخ وعلى نار متسوطة نستمر بتحريكه  دون توقف وفي اتجاه واحد حتى يبدأ اللبن بالغليان ويجب أن يصبح اللبن متماسكاً إلى حد ما.

نضيف الملح والفلفل واللحم المسلوق إلى اللبن بعد الغليان ونتركه يغلي معه لمدة خمس دقائق.يمكن إضافة ملعقة  طعام نعنع جاف إلى اللبن (حسب الرغبة) كما يمكن استبدال اللحم الأحمر بأفاخد الدجاج الغير كاملة (الدبوس) ايضاً حسب الرغبة.نسكب الشاكرية في الطبق ويقدم إلى جانبه أرز بالشعيرية (حسب الرغبة).

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط