جوقة هامبورغ… تغني للسلام

أحمد الظاهر

الجوقة مشروع ألماني سوري ، تم تأسيس “جوقة العالم” في خريف 2016 كمشروع من فعاليات دار الاوبرا في هامبورغ “إلب فيل هارموني”. منذ ذلك الحين قدمت العديد من الحفلات المذهلة في هامبورغ حيث ضمت فنانين و هواة من عدة أمم مختلفة. يبقى محور هذا الموسم هو لقاء الثقافات.

من حفلة Fabrik

بالقرب من نهر الإلبِ في ولاية هامبورغ تغني الجوقة اجمل الاغاني العالمية ،ومع توافد اللاجئين السوريين الى تلك الولاية ، ركزت الجوقة في البداية المشروع على السوريين والألمان.

وقد توسعت الفرقة بعد تكوينها ، حيث تتألف الجوقة حاليا من 60 هاوي من 15 دولة. يستخدم المدربون المتحدثين الأصليين لكلى اللغتين للحصول على النطق السليم لكلمات الاغاني، حيث أن الجوقة تنتقي مقطوعات متنوعه من المنطقة العربية و التركية ومن أوروبا. يتم تسجيل النصوص العربية و الالمانيه صوتيا لتوزع على أعضاء الجوقة. بالنسبة للعديد من المشاركين السوريين ، كان الغناء مع الكورال تجربة جديدة في البداية ، و رغم انهم هواة لكنهم اجادوا الغناء بعدة لغات.

تم مؤخرا في ١٥ شباط احياء احدى حفلاتهم في “Fabrik Altona” وقد تفاعل الجمهور مع أغانيهم و غنوا معهم لحن السلام.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تعليق 1
  1. زهير المالكي يقول

    جميل جدا الشكر والتقدير الى كل من سامه في هذا المؤسسة الثقافية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط