مهرجان الأسابيع الثقافة العربية في هامبورغ

ينطلق يوم السبت الموافق في ٢١ سبتمبر، النسخة الرابعة عشر من «مهرجان الإسابيع الثقافة العربية» في هامبورغ ،إذ من المقرر أن يستمر المهرجان حتى ٢٢ من ديسمبر(٢٠١٩)، يتخلل المهرجان اكثر من ٤٥ فعالية ثقافية على مدار الثلاثة أشهر.

وقد أعلنت «اللجنة المنظمة للمهرجان»، بأن الإجراءات والاستعدادات قائمة على قدم وساق، إذ من المقرر أن يشارك العديد من الشركات والداعمين ، بجانب الهيئات الثقافية ومراكز التربية والتعليم السياسي والكنائس والمساجد و الجالية العربية في هامبورغ .

سيكون امام زوار المهرجان الكثير من الفعالية الثقافية، حوارات، موسيقى شرقية ، كورسات طبخ ،عروض أفلام ، محاضرات، معرض الكتاب العربي الثاني في هامبورغ ومعرض للفن السوري.

وقد صرح الدكتور محمد خليفة أن مهرجان الثقافة العربي في هامبورغ تقدم نفسها كمنصة للثقافة العربية وللجالية العربية الفاعلة لتقديم عروضها الثقافية، وان المهرجان يسعى لبناء جسور التواصل الثقافية بين ألمانيا وبين العالم العربي
وعن اسباب قيام هذا المهرجان حدثنا قائلا:الاسابيع الثقافة العربية هي فضاءً لالتقاء الثقافات العربية و الفكرية، والعلمية، والإنسانية والهدف من هذا التعــرف عــى الثقافــة العربيــة بكافــة تنوعاتهــا.

برنامج المهرجان :

AKW2019-2-1-1

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *