روبرت كيوساكي مؤلف أكثر الكتب مبيعاً يتوقع أزمة مالية عالمية

روبرت كيوساكي من مواليد 4 أبريل 1947، رجل أعمال أمريكي خبير مختص في التنمية البشرية، مؤلف كتاب الأب الغني والأب الفقير أفضل الكتب مبيعا.

يقول مؤلف الكتاب الأكثر مبيعاً “الأب الغني والأب الفقير،أن الوقت ينفد، و أزمة مصرفية حادة قادمة. وهذا ليس وقت التفكير”، وينبغي على الناس استغلال الرفع المالي في شراء المعادن الثمينة.

و قال كيوساكي عن البتكوين إنها “مال الشعب”، وإنه يتوقع أن تعيش العملات الرقمية أكثر من العملات النقدية.وخاصة بعد جائحة كوفيد-19 سوف يتعثر الاقتصاد العالمي حسب تعبيره.

ولقد غرد مؤلف الكتب الأكثر مبيعاً عن قرارات وارن بافيت الأخيرة بالاستثمار في الذهب. وقال الكاتب: “لماذا هجر بافيت البنوك؟ لأنها تفلس. هناك أزمة مصرفية حادة قادمة وبسرعة. فهل يسيطر الاحتياطي الفيدرالي ووزارة المالية على النظام المصرفي؟ و هل تلقي الحكومة مالاً زائفاً بالمروحيات على الشعب لتجنب أعمال الشغب؟. هذا ليس وقت التفكير. كم لديك من الذهب والفضة والبتكوين؟”.

شكك عدد من متابعي كيوساكي على تويتر تصريحاته، فبعضهم نصح باستثمارات أخرى. وقد صرح مؤلف الكتاب الأكثر مبيعاً بتصريحات مماثلة في أبريل/نيسان الماضي، حين بدأت الحكومة الأمريكية في توزيع الأموال لتنشيط الاقتصاد. في ذلك الوقت، قال كيوساكي إن “وفاة الدولار” على الأبواب.

“إن الناس متعطشون للمال. وهذا أمر حزين. إن أعطتك الحكومة مالاً مجانياً فخذه، لكن أنفقه بحذر. لا تدخر. اشترِ الذهب والفضة والبتكوين. إن الدولار يحتضر”.

نصيحة روبرت كيوساكي : اعمل لتتعلم لا لتقبض الراتب

لروبرت كيوساكي مقولة حكيمة تلخص فلسفته وهدفه في الحياة تقول: يذهب الناس للمدارس ليتعلموا كيف يعملوا من أجل الحصول على المال. أنا أؤلف كتب لأعلم الناس كيف يجعلوا المال يعمل لديهم. هذه الحكمة توصل لها روبرت حين طلب من والد صديقه المقرب مايك أن يعلمه كيف يمكنه أن يحصل على المال. بدأ والد مايك الثري بأن جعل روبرت وابنه مايك يعملان في وظيفة مهينة في متجره بأجر زهيد جدا.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط