seattletimes

المراهق آفي شيفمان ينشأ اكبر موقع الكتروني لتتبع حالات كورونا على الإنترنت

مع تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” حول العالم، تطرأ على أذهان الكثير العديد من الأسئلة الملحة عن الفيروس وطبيعته وسبل الوقاية منه وكم وصل عدد المصابين وأين ينتشر بشكل كبير.

في خضم هذه الأسئلة استطاع آفي شيفمان البالغ من العمر 17 سنة وضع بصمته بانشاء اكبر موقع الكتروني لتتبع حالات كورونا على الإنترنت.

في ديسمبر الماضي ، قبل أن يتفشى الوباء في أنحاء العالم ،أطلق آفي شيفمان موقع إنترنت يتتبع ويجمع المعلومات عن المرض من العشرات من المواقع الإخبارية الدولية والمواقع الحكوميّة.

تم إنشاء موقع ncov2019.live في عدة ايام متواصلة من العمل اليومي تمتد إلى ساعات الصباح ، و حصل على ملايين المشاهدات والاعجابات.

قصة الشاب:

كان والد آفي يعمل في البرمجة … وكان الشاب مهتماً بأجهزة الكمبيوتر. حيث بدأ البرمجة عندما كان في السابعة من عمره

استطاع آفي انشاء أول موقع وهو في الصف الثالث أو الرابع. كانت لوحة وصل مركزية للرسوم المتحركة و لقد انشأ أيضًا موقع ويب خاص بتوقعات أحوال الطقس على كوكب المريخ … وموقع ويب يجمع معلومات عن الاحتجاجات.

يزور الموقع أكثر من 30 مليون شخص يوميًا، وفي بعض الأيام تجاوز معدل الزيارات 350 مليون شخص.

ولقد انهالت على بريده الإلكتروني عشرات العروض بمبالغ ضخمة لوضع إعلانات على موقعه، من ضمنها عرض ب 8 مليون دولار، ولكنه رفضها جميعًا وقال: “ليس من أولوياتي تكديس ثروة فاحشة، ولا أخطط أن أتقاعد في عمر ال17، فأنا لم أبدأ حياتي بعد، وكل ما أهتم به الآن هو أداء واجبي تجاه البشرية في هذه المحنة العالمية وإلهام أقراني من حول العالم أن يفعلوا مثلي، وأن ألعب الفيديو جيمز مع أصدقائي فقط!”

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.