مارتن هيكيل عمدة مدينة النيكولن..نحن نعيش معًا بسلام

أدانت الكنيسة الإنجلية و عمدة مدينة النيكولن مارتن هيكيل و المجلس الأعلى الألماني العربي في برلين اليوم استفزازات النازيين أو الشعبويين اليمينيين ودعت الى نبذ التطرف والعنف وعدم ازدراء الأديان السماوية.

وقال مارتن هيكيل عمدة مدينة النيكولن نحن نعيش معًا بسلام هنا، ولسنا بحاجة إلى أي استفزازات من النازيين أو الشعبويين اليمينيين أو أولئك الذين لا يوافقون على الدين، و إن الممارسة السلمية للحرية الدينية هي جزء من إجماعنا الأساسي. ولن يُحرق أي قرآن في نويكولن.

وأنني أدين أي استفزاز يحاول نزع الشرعية عن الممثلين المنتخبين ديمقراطيا أو تحريض الناس في منطقتنا ضد بعضهم البعض.

و إن تماسكنا أكبر وأقوى من عنف الإرهابيين والعنصريين. ونحن نترك ولا نقسم،و ننتمي لبعضنا البعض.


هذا و قام المجلس الأعلى الألماني العربي _ ببرلين بمراسلة الجهات المختصة لمنع دخول النازي الدنماركي من دخول شارع العرب في مدينة النيكولن واستفزاز مشاعر المسلمين ودعا رئيس المجلس الأعلى الألماني العربي نادر خليل المجتمع المدني الألماني والجاليات الأجنبية التي تعيش داخل المانيا نبذ العنف والتطرف والإرهاب

وفي وقت سابق دعت النخبة السياسية والحكومة الالمانية عدم تبني خطاب التحريض وعدم ازدراء الأديان السماوية.


هذا وصرح د.حذيفة المشهداني (لآراب) ان المجلس الألماني العربي _ ببرلين شارك في اجتماعات الحكومة المحلية في برلين ممثلاً عن ٣٥ جمعية عربية والمانية.

كما أن عمدة النيكولن أكد في تصريح سابق عبر صفحته الشخصية على الفيس بوك ان المجلس الأعلى الألماني العربي _ برلين ممثل رسمي في مجلس برلين للأندماج ودعا الدوائر الحكومية والغير حكومية التعاون معه في كل المجالات التي تهم المجتمع المدني داخل برلين.

الجدير بالذكر أعلن اليميني الدنماركي “سترام كورس”، في الأسبوع الفائت عزمه حرق نسخة من القرآن الكريم في حي نويكولن بالعاصمة الألمانية برلين، فيما قررت الحكومة الألمانية منع رئيس الحزب من دخول البلاد.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط