احتفظوا بالياسمين في غرف نومكم!

تعد النباتات في المنزل لها فائدة فائدة كثيرة فهي تقوم بزيادة مستويات الأكسجين في الغرفة وتحسين جودة الهواء، و هناك أيضًا نباتات مفيدة تساعدك على تحسين الحالة المزاجية ومحاربة القلق والاكتئاب ومنع نوبات الهلع.

وجد باحثون أن هناك صلة مباشرة بين مستويات التوتر والأكسجين وأظهروا أن المستويات العالية من السموم في الهواء تؤدي إلى القلق والتوتر. لذلك ، يمكنك تحسين حالتك المزاجية بشكل كبير وتخفيف التوتر والقلق.

وقد أجريت دراسات على الفئران واكتشفوا أن رائحة نبات الياسمين والزيوت العطرية من الياسمين قد تسببت بتهدئة الفأران بشكل كبير ، وجعلتهم يوقفون نشاطهم ويجلسون بهدوء في زاوية.

هذا وقد أظهرت فحوصات الدماغ أن رائحة الياسمين تزيد من آثار مادة كيميائية تسمى “GABA” على الخلايا العصبية ، وبالتالي تخفف من القلق وتشجع على الراحة.

وفقًا للبروفيسور هانز هات ، يمكن اعتبار هذه النتائج المنشورة على الإنترنت في مجلة الكيمياء البيولوجية كدليل على وجود أساس علمي للعلاج العطري.

وجد الباحثون أن الياسمين أكثر فعالية من حبوب النوم والأدوية المضادة للقلق والمهدئات ، لأنه زاد من تأثير GABA بأكثر من خمس مرات.

بينت دراسة على أن انتشار رائحة الياسمين في غرفة التي ينام فيها المشاركون “أدى إلى زيادة كفاءة النوم وتقليل حركة النوم”.

وقد قام الأشخاص الذين استنشقوا الياسمين في الهواء بتقييم مستوى القلق والحيوية لديهم وتبين انخفاض مستوى القلق مع ازدياد قدرتهم المعرفية ، بينما كان تأثير رائحة الياسمين أكبر خلال ساعات بعد الظهر، مما ساعد في الحفاظ على تركيز الطلاب على العمل الأكاديمي طوال اليوم.

يعتبر زيت الياسمين الأساسي طريقة طبيعية فعالة لتحسين النوم وزيادة السعادة وتنظيم الهرمونات وعلاج القلق والتعب، ويمكن استخدامه لتحسين التركيز ، وتهدئة التشنجات ، وتخفيف الاكتئاب ، لأنه يساعد على:

تقليل من القلق والتوتر العصبي
يعزز المزاج
يحسن الأداء المعرفي واليقظة
يساعد على النوم
ينظم الهرمونات
يعالج الهبات الساخنة وتقلب المزاج
يزيد الرغبة الجنسية

لذلك ، احتفظوا بالياسمين في غرف نومكم ، وستجنون كل فوائد هذا النبات المذهل!


اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *